التخطي إلى المحتوى

أكد السيد وزير التجارة والصناعة فى المؤتمر الصحفى الذى عقد فى الوزارة اليوم أن أسعار مشتقات البترول لن تشهد حدوث زيادة فى أسعارها فى الوقت الحالى مشير أنه سوف يتم الزيادة فى أسعار المشتقات البترولية فى العام المالي المقبل الذى يبدأ من شهر يوليو 2018 وذلك فى إطار رفع الدعم عن المشتقات النفطية.

وقد وضح أن بداية من العام المالي الجديد سوف يتم رفع الدعم بالكامل عن البنزين لتصبح النسبة 0 على البنزين أما بالنسبة للبوتجاز فقد أشار الوزير إلى أنه سوف يرتفع سعره فى العام المالي المقبل لكن لم تتمكن الوزارة من رفع الدعم كليا عنه وذلك يرجع لأن مسألة نقله وتوصيله ببعض الأماكن النائية والعشوائية يجعل من الصعب رفع الدعم.

وزير التجارة والصناعة

وقد أكد أن هذه الزيادة فى السعر بالنسبة للمشتقات البترولية تأتى فى إطار خطة الوزارة فى ترشيد الدعم ولكن بالرغم من ذلك سوف يظل الدعم مستمر لبعض المشتقات النفطية لوجود كثير من الصعوبات التي تواجه تنفيذ ذلك إما بالنسبة لأسعار السولار فوضح الوزير أنه سوف يشهد تخفيض فى حملة الدعم ولكن ليس رفع كامل الدعم عنه وذلك لأن السولار يدخل فى العديد من الصناعات ويعد من المواد اللازمة لزيادة الأنتاج فيصعب رفع الدعم بالكامل عن فى الوقت الراهن.

وجدير بالذكر أن تصريحات الوزير طارق الملا جاءت اليوم من خلال مؤتمر صحفي عقد فى مقر وزارة التجارة والصناعة لبحث خطة الحكومة حول ترشيد الدعم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *