التخطي إلى المحتوى

رد رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار محمود عفيفي على رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وبعض المواقع الاخبارية  بشأن استخدام رافعة آلية في رفع التمثال الذي تم اكتشافه صباح اليوم الخميس في منطقة آثار المطرية وتم كسر التمثال وانفصال رأسة عنه فقال محمود عفيفي أنه لم يتم رفع التمثال الأثري كاملا ولكن تم رفع جزء من رأسه باستخدام الرافعة وذلك نظرا لثقل حجم التمثال .

وأضاف رئيس قطاع الاثار المصرية أن بعد تدعيم الكتلة بواسطة العروق الخشبية وألواح الفلين من أجل أن تفصل عن الجسم المعدني للرافعة وأيضا تم رفعها مع كمية كبيرة من التربة الطينية التي كانت تحيط بها وبالنسبة لباقي أجزاء التمثال فما زالت موجودة بالموقع وجاري دراسة كيفية رفعها .

وأشار محمود عفيفي  أن عملية رفع التمثال تمت تحت الإشراف المباشر من الأثريين والمرممين المصريين والألمان الذين يعملون بالموقع وذلك نظرًا لوجود التمثال غارقًا في المياه الجوفية بالأرض الطينية .

ومن جهة أخري أكد رئيس البعثة الألمانية ديترش رو  أن الجزء الذي تم رفعه من التمثال لم يحدث له شئ ولم يتعرض للخدش أو الكسر كما انتشر في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بل هو في حالة جيدة من الحفظ .

اقرأ أيضا :   إحذر من تناول هذ العقار الشهير بالأسواق " الإيبربروفين " والذي يسبب فقدان الرؤية والسمع

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *