التخطي إلى المحتوى

الياس مؤدب , عرف الياس مؤدب كممثل كوميدي يؤدي الادوار الثانوية ، وكان يجيد التمثيل باللهجة الشامية  ويؤديها بشكل جيد ، الامر الذي جعله خفيف الظل قريب الى القلب ، ولكن الغريب انه مصري وليس شامياً سوف نعرض بهذا المقال معلومات لم تنشر من قبل عن “الياس مؤدب” .

 

معلومات لم تنشر من قبل عن “الياس مؤدب” ..

الياس مؤدب

  • والدته : اثارت والدة الياس جدلاً كبيرا ، كانت تحمل اسم “عائشة ” رغم انها يهودية ، حيث اطلقت عليها عائلتها هذا الاسم لان كان لهم اكثر من طفل توفوا ، فأطلقوا عليها “عائشة ” خوفا من الحسد رغم كونها يهودية .
  • اسرائيل : بعد تأسيس دولة اسرائيل ، هاجر عدد كبير من اليهود الذين عاشوا في مصر الى اسرائيل ، ولكن الياس رفض السفر لاسرائيل وفضل التواجد بمصر ، وكان يرفض الحديث في السياسة ، وكان يعتبر مصر هي وطنه الاول والاخير .

  • التجسس : اتهم الفنان الياس بالتجسس بعد تأسيس دولة اسرائيل ،الامر الذي اثار ضجة كبيرة ، ولكن بعد التحقيق مع الفنان تم تبرئته من تهمة التجسس، وتم اطلاق سراحة.
  • وفاتة : توفى في عام 1952 ، نتيجة  إصابته  بجلطة في المخ وهو في سن 36 عام وفارق الحياة على اثرها ، عاش  حياته بمصر واتقن اللهجة الشامية ، وتوفى بالشام حيث سافر بعد اتهامه بالتجسس لحساب اسرائيل .

الياس مؤدب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *