التخطي إلى المحتوى

مها أبو عوف , هي الفنانة التي تملك الشخصية الإرستقراطية ، التي تحمل ملامح غربية ، ولسانها الناطق بأكثر من لغة أجنبية وخاصة الفرنسية ، تتمتع بمستوى إجتماعي راقي ، وحاولت الخروج من هذا القالب في فيلم “معلش احنا بنتبهدل ، حيث قدمت “أم وحيد” ، السيدة الشعبية ، وذلك لكسر الروتين .

ما لا تعرفه عن الفنانة “مها ابو عوف” :

– اسمها الحقيقي .. “مها أحمد شفيق أبو عوف ” .
– ولدت الفنانة في نوفمبر بمحافظة القاهرة ، لأب صعيدي وأم سورية تركية .
– وهي أخت الفنان المعروف “عزت أبو عوف ” وله أيضا أربعة أخوات وهن :”مريم ، منى ، منال ، ميرفت ” .
– تخرجت الفنانة من الجامعة الامريكية .
– شاركت أخوها وشقيقاتها في تكوين فرقة “فور ام ” ، في السبعينات .
– وقدمت هذه الفرقة العديد من الألبومات الغنائية ومنها :” ليالي زمان ، لا عجبة كدة ولا كدة ، جنون الديسكو ، دبدوبة التخينة ” .
– توقفت فرقة “الفور ام ” وذلك نظرا لظروفهم الشخصية ، واتجهت بعد ذلك لمجال التليفزيون والسنيما .

اقرأ أيضا :   طليقة فنان شهير و اصابتها الثورة بالاكتئاب ما لا تعرفه عن الفنانة ماجدة زكي

مها أبو عوف.

شاركت فيما يقرب من 100 عمل فني على مدار تاريخها الفني ومن أهمها :” حالة حب، أحلى الأوقات، من نظرة عين، معلش إحنا بنتبهدل، زي النهارده، أمير البحار، الرجل الغامض بسلامته، غش الزوجية، بابا، الحفلة”، ومسلسلات تليفزيونية منها: “الخواجة عبد القادر، راجل وست ستات، إمبراطورية مين، ساحرة الجنوب، لا تطفئ الشمس، هربانة منها” واكثر دور مميز لها هو دورها في راجل وست ستات .
– عملت كمذيعة في برامج رياضية لفترة وجيزة ,

تزوجت من الفنان الراحل “عمر خورشيد ” بعد قصة حب عام 1981 ، بعد ان توفي توقفت عن التمثيل لمدة ثلاث سنوات واصيبت بالاكتئاب ، خاصة بعد ان فقدت جنينها الأول من الفنان وعازف الجيتار الراحل عمر خورشيد .
– تزوجت بعد ذلك من “عمر المنزلاوي ” ، وانجبت منه ابنها “شريف ” ، والذي يظهر معها الان بالحفلات والمهرجانات وقد صار شابا يافعا .

– عملت كبائعة للزهور لفترة ، وذلك حتى لا تطلب المال من أبيها ، بالرغم من أن أبيها ميسور الحال وأيضا كان يمتلك فيلا بالزمالك ، وكانت هذه واحدة من أحد الاعمال التي تقوم بها .
– كانت فيلا الاسرة بمنطقة الزمالك مسكونه بشبح “شيكوريل” ، صاحب محلات الذهب المعروف بوسط البلد ، والذي كان يظهر له دائما بالفيلا ، وكانت تراه يسير على الحائط ، وقد توفى “سلفادورشيكوريل ” تاجر الذهب هو وزوجته وابنه بهذه الفيلا ، وقد عرف الوسط الفني كله هذه القصة عن الأشباح الموجوده بفيلا والد مها ابو عوف بالزمالك .

اقرأ أيضا :   نجله عالم كبير تعرض للإغتيال وتزوج فنانة تصغره بـ20 عام معلومات السيد بدير صعيدي مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *