التخطي إلى المحتوى

قالت شبكة سكاي نيوز البريطانية من خلال تقرير صحفي لها نشرته صباح يوم أمس الجمعة أن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب قد عقد الأزمة القطرية مرة أخرى.

حيث أوضحت شبكة سكاي نيوز أن دولة قطر وبالرغم من أستضافتها لأكبر قاعدة عسكرية أمريكية في منطقة الشرق الأوسط الى أنها لم تمنع دونالد ترامب من السخرية من اسم قطر وقام باتهامها مرة أخرى بتمويل الارهاب في تصريحات للحزب الجمهوري.

وأضافت سكاي نيوز أن البيت الأبيض قد منعت تغطية الاعلام للقاء دونالد ترامب بالجمهورين ولكن وسائل الاعلام سجلت تصريحاته بشكل سري أثناء الحفل الذي أقيم في فندقه بواشنطن وقد قال دونالد ترامب للجمهورين نحن نواجه نزاعا مع دولة قطر ويجب علينا أن نقول قطر ساخرا من نطق كلمة قطر بطريقتين مختلفين عن بعض .

وأضاف انها قطار كما يريدون أن تكون وأنا أفضل ألا يمولوا الارهاب وأشارت شبكة سكاي نيوز أن دونالد ترامب قد ارتكب 3 أخطاء دبلوماسية وذلك بسبب أزمة قطر والأسباب هي السخرية من دولة يوجد بداخلها 10 الأف جندي امريكي وعمل الدبلوماسيين الأمريكيين من وراء الكواليس من أجل التوصل الي قرار يهدد بانقسام مجلس التعاون الخليجي ويقوض حالة رخاء واستقرار هذا الجزء من الشرق الأوسط .

اقرأ أيضا :   زعيم كوريا الشمالية إجلاء أكثر من 600 ألف مواطن من العاصمة بشكل مفاجئ

والأزمة الثالثة هي عدم حياد دونالد في الأزمة وقد أخذ صف السعودية ومصر والامارات والبحرين وعلى حسب تصريحات الشبكة أن ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي قد أرهق من وظيفة تصحيح وتعديل بعد كل خطأ دبلوماسي يتخذه ترامب بشكل يومي تقريبا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *