التخطي إلى المحتوى

اشرف و أكمل خلق الله على الأرض، هو سيدنا ونبينا ” محمد ” (صل الله عليه وسلم)، كثيرا منا لم يشاهد مقتنيات الرسول محمد صل الله عليه وسلم، التي توجد في مسجد الحسين في أحدى الغرف بمنطقة الجمالية ، التابعة لحى الدرب الأحمر بالقاهرة، ويعتبر من أعظم الكنوز التي يتباهى بها المسلم بوجودها .محتويات الغرفة الخاصة ” بالنبي” صل الله عليه وسلم: قطعه من قميص رسول الله:أهدها له الملك ” المقوقس” هذه القطعة، التي يفوح منها عطر ” النبي” صل الله عليه وسلم،  وكان رسول الله يرتدى ثلاث قطع من العباءات وتكون من مصر وعمان واليمن.

شعرات من رأس نبي الله.

على الرغم من وجودها منذ 14 قرن، ألا أنها تتميز بطبيعتها ولم تتغير شعيرات نبي الله، وترى الإعجاز الرباني في شعيرات سيدنا محمد، وكانوا القبائل تتسابق وتتنافس على جمع هذه المقتنيات التي تخص رسول الله لأخذ البركة منها، وأكد علماء التحليل الكيميائي أن هذه الشعيرات تدل على قدرة الله سبحانه وتعالى وعظمته.

مكحلة نبي الله. 

يعتبر التكحل سنه عن نبي الله صلى الله عليه وسلم، وكان النبي يتكحل بمكحل اسمه” الاتمد”، وهو موجود في المدينة المنورة، وأيضا الآلة التي كانت يتكحل بها نبي الله وهى ” المرود”.

سيف نبي الله.

قام زعيم الأنصار” سعد بن عبادة”، بإهداء رسول الله السيف المهدي، مكتوب عليه” من سعد بن عبادة لمحمد رسول الله”،  وكان يستخدمه  رسول الله في كل غزواته، أيضا يتكأ عليه أثناء الخطب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *