التخطي إلى المحتوى

قام أفراد الشرطة التركية بإلقاء القبض علي مجموعة من الأفراد، الذين يرتدون تيشرتات مكتوب عليها كلمة (بطل -HERO)، والذي إعتبرته الشرطة والسلطات التركية دعماً وتأييداً من هؤلاء الأفراد لمُنفذي حركة الإنقلاب التي وقعت في الأراضي التركية العام الماضي .

وكانت السلطات علي شعور بأن ذلك دعماً من هؤلاء للناشط المنفي في الولايات المتحدة (عبدالله جولن)، والذي ألقت السلطات التركية علي عاتقيه المسؤلية الكاملة عن ذلك الإنقلاب بشأن التخطيط والإدرة له، والذي نفاه (جولن) بدوره تماماً ورفض بشكل قاطع توجيه التهمة إليه .

الشرطة التركية..بداية فكرة تيشيرت (بطل – HERO) :

بدأت فكرة تيشيرت (بطل – HERO) في الثالث عشر من يوليو عام 2016، بعد الإنقلاب الفاشل الذي نشب في تركيا ضد الرئيس (رجب طيب أردوغان)، حيث أثناء محاكمة المتهمين في الشروع في قتل الرئيس أردوغان ظهر في أثناء المحاكمة أحد المتهمين مرتدياً هذا التيشيرت المكتوب عليه (HERO)، بعدها أمر الرئيس أردوغان أن يرتدي جميع المتهمين الزي البرتقالي المعروف أثناء محاكمة هؤلاء المتهمين .

اقرأ أيضا :   زعيم كوريا الشمالية إجلاء أكثر من 600 ألف مواطن من العاصمة بشكل مفاجئ

عدد المتهمين الذين أُلقي القبض عليهم بسبب تيشيرت (بطل – HERO) :

  • الجدير بالذكر أن عدد الذين أُلقي القبض عليهم في إرتفاع ملحوظ بشكل متفاوت وليس يومي، حيث يصل العدد اليوم ، بعد هؤلاء إلي قرابة 15 فرد، وذلك طبقاً للأنباء الواردة من قبل وكالات الأنباء التركية المُقربة للحكومة هناك، والغالبية من الشباب من كلا الجنسين أو من العمال الذين يمثلوا الفئة الأكثر .
  • حيث تقوم الحكومة بالقبض علي هؤلاء الأفراد، بعد أن يتم التبليغ عنهم من خلال أتراك آخرون، ويتم إحتجازهم علي ذمة التحقيق لحين محاكمتهم بتهمة (الدعاية الإرهابية) .

.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *