التخطي إلى المحتوى

فى إطار جهود وزارة الصحة فى مصر لتوفير العلاج لمرضى فيروس سى للقضاء على هذا الفيروس اللعين ، صرح اليوم السيد الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة فيروس سى والامراض الكبدية .
ان الوزارة تقوم فى الوقت الراهن بتوفير عقار سوفالدى ماجيكبوفير لمرضى الفيروس الكبدى وبالفعل جارى صرف العلاج لجميع المرضى فى كافة محافظات الجمهورية من خلال المراكز التابعة للوزارة والخاصة بصرف علاج فيروس للمرضى والتى يصل عددها لنحو 164 مركز موزعة بجميع محافظات مصر .
ووضح دكتور وحيد دوس أيضا ان لجنة مكافحة فيروس سى حريصة على أن يتم صرف العلاج لكل المرضى قبل حلول أجازة عيد الاضحى المبارك ، كما أن المرضى يتوافدون على المراكز بشكل منتضم ويحصلون على حصصهم من عقار السوفالدى .
كما أشار الدكتور دوس بصفته رئيس اللجنة القومية لمكافحة مرض فيروس سى والامراض الكبدية أن عقار السوفالدى يعد أفضل علاج وأقوى سلاح للقضاء على مرض فيروس سى المعروف بأسم الكبد الوبائى لذلك معتمد عليه بشكل كبير فى علاج الحالات بالمراكز الصحية التبعة للوزارة .
كما صرح رئيس رابطة مصنعى الدواء الدكتور شريف راشد ، أن الرابطة بالتعاون مع وزارة الصحة تقوم بالبحث عن المصابين بالفيروس وعمل حصر للمعلومات من الجمعيات الاهلية والاحياء الشعبية والكنائس عن اعداد الحالات المصابة بالمرض والعمل على توفير عقار السوفالدى لهم مجانا وذلك يأتى فى إطار الاستجابة لمناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على مرض فيروس سى من كلها فى خلال عام .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *