التخطي إلى المحتوى

ذكر موقع Women’s Day   بعض  التحذيرات التى يحب الإنتباة اليها دائما حتى لايصاب البعض لأزمة قلبية وصرح مدير مركز “بابرا سترايسند لقلب المرأة” في لوس أنجلوس، نويل ميرز ان ثلثي النساء يتعرضون بالإصابة لأعراض أخرى غير آلام الصدر الذي يعتقد البعض انه شرط اساسي لحدوث النوبات القلبية مؤكدا انه يوجد أعراض اخرى قد تستمر الى ايام  قبل حدوث النوبة القلبية  تحتاج لإستدعاء  الطبيب على الفور وهي.

اولا الدوخة .

بالرغم من أن معظم النوبات القلبية لا يمكن أن تفقد الشخص وعيه، فإنها يمكن أن تقلل أو تقطع تدفق الدم والأكسجين إلى القلب والمخ، مما تتسبب بإصابة الشخص  بفقدان وعية وايضا إصابته  بدوخة.

ثانيا  آلام في الجزء العلوي من الجسم .

دائما يصاب اكثر   النساء بثقل رهيب على منطقة الظهر وفي بعض الأحيان  ينتشر الألم ليصل إلى الكتفين والذراعين والرقبة والفك  وذلك لأن القلب لا يملك نهايات عصبية عدة فيشارك ذلك مع أجزاء أخرى من الجسم تضم اعصابا.

ثالثا التعب .

من الأمور الطبعية  ودائما الشعور بالتعب أمر عادي نتيجة الإجهاد الكثير بالعمل بس في هذة الحالة يبدأ الشخص المعرض بالنوبة القلبية  بالشعور بالتعب والضعف الشديد قبل شهر من إصابتهن بالنوبة القلبية  حتى اذا لم يتعرضوا للتعب والإرهاق.

اقرأ أيضا :   تعرف على 5 تمارين هامة تساعد على زيادة الطول

رابعا التعرق .

يجب توخي الحذر بالتعرق الزائد خاصتا  في أوقات غير الشعور بالحر أو عند انقطاع الطمث عند النساء أو ممارسة الرياضة خاصتا  إذا كان  الجو بارد فهذة  إشارة على أزمة قلبية .

خامسا الغثيان .

دائما تكون النساء أكثر عرضة للغثيان  من الرجال  وهو مؤشر على النوبة القلبية خصوصًا إذا كان الأمر مفاجئ  ولا علاقة له بالأطعمة .

سادسا ضيق في التنفس .

 يجب التوجه إلى العناية المركزة على الفور عند شعور الإنسان المعرض للنوبة القلبية بضيق في التنفس خاصتا اذا تعرض لضيق بالتنفس دون بذل جهد أو ممارسة الرياضة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *